نجاح 6 أسرى فلسطينيين بالفرار من سجن (جلبوع) شمال فلسطين المحتلة

تاريخ الإضافة الإثنين 6 أيلول 2021 - 7:45 ص    عدد الزيارات 321    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، 6 أيلول/سبتمبر2021، أنّ 6 أسرى فلسطينيين قد تمكنوا من الفرار من سجن (جلبوع) في منطقة بيسان شمال فلسطين المحتلة، وذلك عبر نفق حفروه أسفل السجن.

 

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي عن الاستنفار العام في صفوف قوات شرطته وجيشه وحرس حدوده بحثاً عن الأسرى الفارين، وباشرت بعمليات تمشيط واسعة في المنطقة المكتظة بالقرى والبلدات والقريبة من الحدود مع شمالي الضفة الغربية وكذلك الأردن.

 

والجدير بالذكر أنّ الأسرى ال6 الفارين من سجن جلبوع، هم: زكريا الزبيدي، القائد في كتائب شهداء الأقصى، و5 أسرى آخرين من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »