نجاح 6 أسرى فلسطينيين بالفرار من سجن (جلبوع) شمال فلسطين المحتلة

تاريخ الإضافة الإثنين 6 أيلول 2021 - 7:45 ص    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، 6 أيلول/سبتمبر2021، أنّ 6 أسرى فلسطينيين قد تمكنوا من الفرار من سجن (جلبوع) في منطقة بيسان شمال فلسطين المحتلة، وذلك عبر نفق حفروه أسفل السجن.

 

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي عن الاستنفار العام في صفوف قوات شرطته وجيشه وحرس حدوده بحثاً عن الأسرى الفارين، وباشرت بعمليات تمشيط واسعة في المنطقة المكتظة بالقرى والبلدات والقريبة من الحدود مع شمالي الضفة الغربية وكذلك الأردن.

 

والجدير بالذكر أنّ الأسرى ال6 الفارين من سجن جلبوع، هم: زكريا الزبيدي، القائد في كتائب شهداء الأقصى، و5 أسرى آخرين من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »