الشيخ عكرمة صبري يدعو للرباط في المسجد الأقصى لرد اقتحامات المستوطنين في موسم الأعياد اليهودية

تاريخ الإضافة الإثنين 6 أيلول 2021 - 8:09 ص    عدد الزيارات 436    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

دعا خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، أمين المنبر، الشيخ عكرمة صبري أبناء الشعب الفلسطيني إلى شد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه، بالتزامن مع دعوات المستوطنين لاقتحامه واستباحته في موسم الأعياد اليهودية.

 

وقال الشيخ صبري في تصريحٍ صحفي أمس الأحد: " من الملاحظ أنّ اليهود يستغلون أعيادهم المتعددة والكثيرة لاقتحام المسجد الأقصى وبشكلٍ مكثف، ودعواتهم هذه من أجل اقتحام المسجد الأقصى هي دعوات تحريضية واستفزازية".

 

وأكد الشيخ صبري على ضرورة الرباط وشد الرحال للمسجد الأقصى؛ من أجل إعماره، والدفاع عنه، وإحباط أي محاولة احتلالية تستهدف المس بحرمة المسجد الأقصى المبارك.

 

وأضاف الشيخ عكرمة صبري: "كل شيء متوقع من الاحتلال، ولا يمكن أن نطمئن لمخططاته العدوانية، ويجب أن نتوخى الحذر دائماً".

 

وكانت جماعات "المعبد" قد دعت إلى تكثيف الاقتحامات لساحات المسجد المبارك، ابتداء من يوم الأحد وحتى يوم الخميس؛ بحجة إحياء أعيادهم، وتخطط تلك الجماعات لتنفيذ اقتحامات مكثفة للمسجد الأقصى المبارك، بين تاريخي 7 و28 أيلول/سبتمبر 2021، وتتضمن تلك الاقتحامات أداء طقوس توراتية علنية في المسجد الأقصى المبارك.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »