مسيرات شعبية في جنين والخليل ابتهاجاً بتحرر الأسرى الستة من سجن (جلبوع)

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 أيلول 2021 - 10:16 ص    عدد الزيارات 222    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مدينة الخليل، أخبار فلسطينية

        


 

شهدت مدينتي جنين شمال الضفة والخليل في جنوبها، مساء أمس الاثنين، مسيرات شعبية حاشدة ابتهاجاً بنجاح 6 من الأسرى بنيل حريتهم من سجن (جلبوع) عبر نفق حفروه، كما وتضامنت المسيرات مع الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير مقداد القواسمي.

 

ففي الخليل، نظمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسيرةً حاشدة ابتهاجاً بنجاح الأسرى الـ 6 بالفرار من الأسر وتضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الأسير مقداد القواسمي.

 

وفي مدينة جنين جابت مسيرة كبيرة الشوارع تضامناً مع الأسرى الـ 6 أبناء المدينة الذين نجحوا فجر اليوم، بالهروب من سجل جلبوع.

 

وحمل المشاركون في المسيرة صور الأسرى ويافطات تمجد المقاومة ورددوا شعارات تدعو إلى تصعيد المقاومة وتوفير الحماية والإيواء للأسرى الذين انتزعوا حريتهم رغم أنف الاحتلال.

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »