مواجهات عنيفة بين المقدسيين وقوات الاحتلال في مختلف أنحاء القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيلول 2021 - 12:45 م    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

شهدت العديد من بلدات القدس المحتلة وأحياءها، الليلة الماضية، مواجهات عنيفة بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

واستخدم خلال الشبان المقدسيون خلال مواجهات أمس الحجارة والزجاجات الفارغة والألعاب النارية (المفرقعات)، فيما أطق جنود قوات الاحتلال الأعيرة النارية المعدنية المغلفة بالمطاط والقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المدمعة تجاه المواطنين الفلسطينيين.

 

وتركزت المواجهات في، بلدات: الطور وسلوان، وسط القدس المحتلة، وبلدة الرام ومخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة.

 

ومنذ نجاح 6 أسرى فلسطينيين من سجن (جلبوع)، شمال فلسطين المحتلة، وتصاعد قمع قوات الاحتلال (الشاباص) ضد الأسرى في سجون الاحتلال، وتحديداً المقدسيين منهم في سجن (كتسيعوت) في النقب الفلسطيني المحتل، والمواجهات متجددة ومستمرة في مختلف أحياء القدس وبلداتها ومخيماتها.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »