مواجهات عنيفة بين المقدسيين وقوات الاحتلال في مختلف أنحاء القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيلول 2021 - 12:45 م    عدد الزيارات 431    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

شهدت العديد من بلدات القدس المحتلة وأحياءها، الليلة الماضية، مواجهات عنيفة بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

واستخدم خلال الشبان المقدسيون خلال مواجهات أمس الحجارة والزجاجات الفارغة والألعاب النارية (المفرقعات)، فيما أطق جنود قوات الاحتلال الأعيرة النارية المعدنية المغلفة بالمطاط والقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المدمعة تجاه المواطنين الفلسطينيين.

 

وتركزت المواجهات في، بلدات: الطور وسلوان، وسط القدس المحتلة، وبلدة الرام ومخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة.

 

ومنذ نجاح 6 أسرى فلسطينيين من سجن (جلبوع)، شمال فلسطين المحتلة، وتصاعد قمع قوات الاحتلال (الشاباص) ضد الأسرى في سجون الاحتلال، وتحديداً المقدسيين منهم في سجن (كتسيعوت) في النقب الفلسطيني المحتل، والمواجهات متجددة ومستمرة في مختلف أحياء القدس وبلداتها ومخيماتها.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »