تم إطلاق النار عليه بزعم تنفيذه عملية طعن

إصابة شاب فلسطيني بعد إطلاق النار عليه في مفرق (عتصيون)

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيلول 2021 - 12:58 م    عدد الزيارات 1566    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، فيديو

        


 

أصيب شاب فلسطيني، صباح اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بالقرب من مفرق (عتصيون) الاستيطاني جنوبي بيت لحم والقدس.

 

وبحسب شهود عيان فإنّ قوات الاحتلال قد أطلقت النار على الشاب محمـد كمال ثوابتة، البالغ من العمر 27 عاماً، من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

 

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول للشاب المصاب وتقديم خدمات الإسعاف الأولي له.

 

ونشر ناشطون، وعددٌ من الشبكات والمنصات الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لحظة إصابة الشاب، وتركه ملقى على الأرض دون السماح بإسعافه.

 

 

#شاهد- قوات الاحتلا.ل تصيب شاباً بالرصاص على حاجز "عتصيون" قضاء بيت لحم

Posted by ‎شبكة الحرية الاعلامية‎ on Sunday, September 12, 2021

 

ويعرف دوار (عتصيون) الذي أصيب عليه الشاب برصاص الاحتلال أنه دوار الموت، حيث أصبح المواطنين الفلسطيني أهدافاً للاحتلال ورصاصه وجنوده وحقدهم.

 

وأقيم تجمع (غوش عتصيون) الاستيطاني على أراضي من بيت لحم والخليل وهو عبارة مجموعة من المستوطنات المقام جزء منها في جبل الخليل.

 

وفي إطار توسيع مدينة القدس المحتلة، وضم المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية إليها، أكملت حكومة الاحتلال ربط مستوطنات (غوش عتصيون) بالقدس المحتلة.

 

وتعود بداية الاستيطان في محافظة بيت لحم إلى ستينات القرن الماضي، فكانت مستوطنة (غوش عتصيون) من أولى المستوطنات الإسرائيلية التي غرست في الأرض الفلسطينية بعد حرب حزيران عام 1967م.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »