إطلاق نار تجاه حاجز (الجلمة) وكوع متفجر تجاه برج (دوتان)

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 أيلول 2021 - 12:06 م    عدد الزيارات 508    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

استهدف مقاومون فلسطينيون، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حاجز (الجلمة) العسكري "الإسرائيلي" شمال شرق جنين، بـ 3 عمليات إطلاق نار، وإلقاء عبوات متفجرة (أكواع).

 

وأطلق المقاومون النار على حاجز (الجلمة) العسكرية في ثلاث عمليات متفرقة، كما قام مقاومون آخرونا بإلقاء عبوات متفجرة محلية الصنع "أكواع" على ذات الحاجز.

 

وفي السياق ذاته، ألقى مقاومون عبوة ناسفة (كوع متفجر) على برج (دوتان) العسكري بالقرب من بلدة يعبد جنوب جنين، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة عند الحاجز، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص المعدني بساقه.

 

وداهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي منازل في بلدة يعبد وقرية الجلمة، وشنت حملات تفتيش واسعة في قرى وبلدات المحافظة بحثا عن أسيرين انتزعا حريتهما.

 

وشهدت مدينة جنين ومخيما وعدد من بلداته استنفارا، حيث توجه عدد كبير من الشبان نحو حاجز الجلمة لمواجهة الاحتلال بعد إعلان مكبرات الصوت عن تدهور الوضع الصحي للأسير زكريا الزبيدي.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »