وداعٌ مؤثر بين الأسير حجازي القواسمي ونجله أحمد قبيل اعتقاله

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 أيلول 2021 - 3:33 م    عدد الزيارات 534    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مدينة الخليل، أخبار فلسطينية، صورة وتصميم

        


 

في مشهدٍ إنسانيٍ حزين، ودّع الأسير الفلسطيني، حجازي القواسمي، من مدينة الخليل، نجله أحمد المصاب بالسرطان، قبل أن تعتقله قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 14 أيلول/سبتمبر 2021.

 

وتداول نشطاءٌ فلسطينيون صورةً للأسير حجازي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو يحتضن أطفاله، ومن بينهم نجله أحمد، الذي يتلقى العلاج الكيماوي جراء إصابته بالسرطان، فيما ترقب طفلة أخرى المشهد القاسي.

 

واقتحم عشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي منزل حجازي في الخليل فجر اليوم، واعتقلوه ضمن حملة اعتقالات طالت عددًا من المواطنين بمناطق متفرقة بالضفة.

 

وأثارت الصورة المؤلمة حزن النشطاء الذين أعربوا أيضا عن غضبهم من هذا السلوك الهمجي وغير الإنساني لقوات الاحتلال، قائلين أنّ حجازي قد لا يتمكن من رؤية ابنه المريض مرة أخرى.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »