سلطات الاحتلال تهدد بمصادرة أراضٍ في جبل المكبر

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 أيلول 2021 - 6:28 م    عدد الزيارات 292    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية

        


 

هددت سلطات الاحتلال أهالي حي دير السنة في بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة بمصادرة كل أرض لا يسلم أصحابها أوراقاً ملكية في غضون 17 أيلول/سبتمبر 2021.

 

وأوضح المواطن المقدسي نايف القنبر أحد سكان الحي أنهم يعيشون حالة من الترقب على مصير بيوتهم وأراضيهم ومحالهم التجارية التي تلاحقها أطماع استيطانية ومشاريع تهويدية.

 

وأكد القنبر بأنه وعائلته قد ورثوا البيوت والأراضي عن آبائهم وأجدادهم منذ ما يزيد عن 100 عام حيث كانوا يسكنون في ذلك الوقت ببيوت الشعر لتنتقل بهم الحال للسكن بالبيوت العادية في مطلع الستينات من القرن الماضي.

 

وأشار إلى أنّه ومنذ أن سكن مع أبناء عائلته منطقة دير السنة يعانون من الاحتلال الذي يعمل على السيطرة على الحي بسبب موقعه المهم.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »