سلطات الاحتلال تهدد بمصادرة أراضٍ في جبل المكبر

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 أيلول 2021 - 6:28 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية

        


 

هددت سلطات الاحتلال أهالي حي دير السنة في بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة بمصادرة كل أرض لا يسلم أصحابها أوراقاً ملكية في غضون 17 أيلول/سبتمبر 2021.

 

وأوضح المواطن المقدسي نايف القنبر أحد سكان الحي أنهم يعيشون حالة من الترقب على مصير بيوتهم وأراضيهم ومحالهم التجارية التي تلاحقها أطماع استيطانية ومشاريع تهويدية.

 

وأكد القنبر بأنه وعائلته قد ورثوا البيوت والأراضي عن آبائهم وأجدادهم منذ ما يزيد عن 100 عام حيث كانوا يسكنون في ذلك الوقت ببيوت الشعر لتنتقل بهم الحال للسكن بالبيوت العادية في مطلع الستينات من القرن الماضي.

 

وأشار إلى أنّه ومنذ أن سكن مع أبناء عائلته منطقة دير السنة يعانون من الاحتلال الذي يعمل على السيطرة على الحي بسبب موقعه المهم.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »