الإفراج أسير مقدسي ووالده ... ولكن بشروط

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 أيلول 2021 - 7:00 م    عدد الزيارات 286    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

قررت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، الإفراج عن الأسير عمر محمد عبيد ووالده من بلدة العيساوية وسط القدس المحتلة، ولكن بشروط.

 

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإنّ سلطات الاحتلال قررت الإفراج عن الأسير عبيد ووالده بشرط عدم إجراء أي احتفال بمناسبة الإفراج عنه، والتوقيع على كفالة قيمتها 50000 شيكل لكل منهما في حال "الإخلال بشرط الإفراج".

 

وكان الأسير عبيد استدعي للتحقيق فور الإفراج عنه من سجن النقب الصحراوي، بعد إنهاء محكوميته البالغة 6 سنوات ونصف، وبعد ساعات أفرج عنها، ثم اعتقل من منزله في العيساوية بعد أقل من ساعة على وصوله، واستقباله المهنئين له بمناسبة الإفراج.

 

وذكر شهود عيان، آنذاك، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، تزامنًا مع وصول المحرر عبيد واستقباله في البلدة، واعتقلته ووالده.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »