نضال الرجبي يتحدى وعائلته سياسة هدم المنازل "الإسرائيلية

تاريخ الإضافة الخميس 23 أيلول 2021 - 9:04 ص    عدد الزيارات 391    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

رفض المقدسي نضال الرجبي هدم منزله ذاتياً في بلدة سلوان، وسط القدس المحتلة، مؤكداً بأنّه لن يزيل طوبة واحدة بيده، بعد تسلمه إخطاراً من سلطات الاحتلال التي أمهلته 21 يوما لتنفيذ القرار.

 

وقال الرجبي: "إذا كان الاحتلال عازماً على هدم منزلي فليقم هو بذاته، ولو هدمه مرات ومرات سأعيد بنائه يوما ما، أنا وأبنائي".

 

وأضاف الرجبي:" هم يطلبون منا نحن أن نهدم بيوتنا بأنفسنا، أنا لست أعلم أي مبدأ وأي دين يجعل شخص يقتل نفسه، إذا فرض علينا الهدم الذي يوازي الموت فليقتلنا الاحتلال ولن نقتل أنفسنا".

 

ولفت الرجبي إلى أنّ الاحتلال يريد من خلال الهدم الذاتي كسر صورة المقدسيين وتدمير حالتهم المعنوية.

 

وبيّن نضال الرجبي أنّ عائلته المكونة من 9 أفراد مهددة بالتهجير، مشدداً على إصراره على الصمود في القدس، حتى لو تم هدم منزله فسيعيش في خيمة ولن يترك الأرض المقدسة فليس هناك عنها أي بديل.

 

ورأى الرجبي أن الاحتلال بتصرفاته هذه يريد فقط تهجير المقدسيين من القدس والسيطرة على أرضهم عنوة، مؤكدا أنه وعائلته متجذرون في أرضه ولو كلفه ذلك حياته.

 

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال قامت قبل أسابيع بهدم محل تجاري يعود للمواطن الرجبي، كما وأصيب نجله إصابة خطرة أدت إلى استئصال جزء من الكبد، أثناء التصدي لجريمة الاحتلال.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »