قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيد اعتقال الأسير المحرر مدحت العيساوي

تاريخ الإضافة الجمعة 24 أيلول 2021 - 12:00 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس لخميس، اعتقالها للأسير المحرر مدحت العيساوي بعد اقتحام منزله في بلدة العيساوية، وسط القدس المحتلة.

 

وجاء اعتقال الاحتلال للأسير المحرر العيساوي بعد أيام من الإفراج عنه إثر اعتقاله لعدة أيام، أعقبها الإفراج المشروط عنه بالإبعاد عن منزله في بلدة العيساوية لمدة 25 يوما بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها 1000 شيكل.

 

وتعرض الأسير العيساوي للاعتقال في الـ 15 من الشهر الجاري بعد اقتحام منزله في العيساوية وتفتيشه.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت قراراً في تموز/ يوليو الماضي بمنع الأسير المحرر مدحت العيساوي من دخول الضفة الغربية مدة 6 أشهر.

 

وجاء اعتقال العيساوي وللمرة الثانية على التوالي بعد شهرين فقط من الإفراج عنه بشرط الإبعاد عن بيته في العيساوية لـ3 أيام ولمسافة لا تقل عن 100 متراً.

 

ومنعت سلطات الاحتلال حينها أهالي العيساوية من الاحتفال بالمحرر العيساوي، واعتدت على المواطنين أثناء استقباله بعد انتهاء فترة ابعاده عن القرية والتي استمرت لعدة أيام.

 

وتعمدت مخابرات الاحتلال، اختطاف الأسير المحرر العيساوي، لحظة الإفراج عنه من أمام سجن مجدو، بتاريخ 12 تموز/يوليو، بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 8 سنوات.

 

وطوال 30 عاماً حرمت عائلة العيساوي من الاجتماع مع بعضها بسبب اعتقالات الاحتلال المتكررة لهم.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »