50000 فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى رغم قيود الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 24 أيلول 2021 - 6:17 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

أدى أكثر من 50000 ألف مُصل من القدس والداخل الفلسطيني، وأهالي الضفة الغربية، صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، ضمن اتباع الارشادات الوقائية في ظل تزايد الإصابات في فيروس (كورونا)، ووسط حصار عسكري مشدّد تواصل قوات الاحتلال فرضه على المدينة المقدسة، خاصة بلدتها القديمة ومحيطها ومحيط المسجد المبارك.

 

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع وأزقة البلدة القديمة وعلى بواباتها الرئيسية، وأوقفت المصلين ودققت ببطاقاتهم الشخصية، واحتجزت بطاقات المئات من المصلين الشبان.

 

وألقى خطبة الجمعة الشيخ محمد سرندح، تناول فيها اعتداءات الاحتلال المتواصلة بحق المسجد الاقصى المبارك، وطالب المواطنين، شد الرحال والرباط فيه لإلغاء كافة المؤامرات والتقسيم الزماني والمكاني التي تحاك ضد المسجد الاقصى المبارك.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »