قوات الاحتلال الإسرائيلي تهاجم الشبان المقدسيين في ساحة باب العامود

تاريخ الإضافة السبت 25 أيلول 2021 - 9:25 م    عدد الزيارات 458    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت على عدة شبان مقدسيين أثناء تواجدهم في منطقة باب العامود، وسط القدس المحتلة.

 

وأفاد الشاب عبد العزيز الخياط، أحد الشبان الذين تعرضوا للاعتداء، أنّ جنود الاحتلال قد أوقفوهم دون سبب وقاموا باقتيادهم إلى نقطة مراقبة واعتدوا عليهم قبل أن يتم إطلاق سراحهم لاحقا.

 

ورصدت تقارير مقدسية اعتقال قوات الاحتلال نحو 1900 مواطن فلسطيني من القدس في النصف الأول من العام الجاري.

 

وبحسب التقارير فقد تركزت الاعتقالات خلال وفي أعقاب هبة باب العامود ومعركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة في غزة مع الاحتلال.

 

وقال نادي الأسير إن الاعتقالات استهدفت بشكل واسع الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 18 عاماً، بهدف كسر إرادتهم وثنيهم عن التصدي للاحتلال.

 

وخلال شهر مايو فقط أصدر الاحتلال 16 قراراً بقطع التأمين الصحي عن عدة أســرى وهم: الأسيـر أمير زغير، والأسيـر رامي بركة، والأسيـر محمد أرناؤوط، والأسيـر عمر زغير، بالإضافة إلى قطع التأمين الصحي عن 12 أسيراً محرراً وعائلاتهم في مدينة القدس.

.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »