قوات الاحتلال الإسرائيلي تهاجم الشبان المقدسيين في ساحة باب العامود

تاريخ الإضافة السبت 25 أيلول 2021 - 9:25 م    عدد الزيارات 227    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت على عدة شبان مقدسيين أثناء تواجدهم في منطقة باب العامود، وسط القدس المحتلة.

 

وأفاد الشاب عبد العزيز الخياط، أحد الشبان الذين تعرضوا للاعتداء، أنّ جنود الاحتلال قد أوقفوهم دون سبب وقاموا باقتيادهم إلى نقطة مراقبة واعتدوا عليهم قبل أن يتم إطلاق سراحهم لاحقا.

 

ورصدت تقارير مقدسية اعتقال قوات الاحتلال نحو 1900 مواطن فلسطيني من القدس في النصف الأول من العام الجاري.

 

وبحسب التقارير فقد تركزت الاعتقالات خلال وفي أعقاب هبة باب العامود ومعركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة في غزة مع الاحتلال.

 

وقال نادي الأسير إن الاعتقالات استهدفت بشكل واسع الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 18 عاماً، بهدف كسر إرادتهم وثنيهم عن التصدي للاحتلال.

 

وخلال شهر مايو فقط أصدر الاحتلال 16 قراراً بقطع التأمين الصحي عن عدة أســرى وهم: الأسيـر أمير زغير، والأسيـر رامي بركة، والأسيـر محمد أرناؤوط، والأسيـر عمر زغير، بالإضافة إلى قطع التأمين الصحي عن 12 أسيراً محرراً وعائلاتهم في مدينة القدس.

.

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »