651 مستوطناً يدنسون المسجد الأقصى صباح اليوم

تاريخ الإضافة الأحد 26 أيلول 2021 - 6:40 م    عدد الزيارات 231    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية

        


 

أفاد مصدر بالأوقاف الإسلامية في القدس بأنّ 651 مستوطناً قد اقتحموا المسجد الأقصى، اليوم الأحد، صباحاً، من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

 

ونفذ المستوطنون عدة جولات استفزازية في المسجد الأقصى المبارك، بينما أدى عدد منهم شعائر وصلوات تلمودية جماعية وعلنية في المسجد الأقصى، مستمعين لشروحات حول أُسطورة وخرافة هيكل مزعوم.

 

وفي الوقت ذاته، شدد الاحتلال القيود على دخول المصلين الفلسطينيين، واحتجز بطاقات الشبان على المداخل الرئيسية للمسجد الأقصى المبارك.

 

وتأتي هذه الاقتحامات الواسعة في يوم جديد من أيام ما يسمى بعيد المظلة أو العُرش اليهودي، الذي يمتد إلى بداية شهر تشرين أول/أكتوبر.

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »