651 مستوطناً يدنسون المسجد الأقصى صباح اليوم

تاريخ الإضافة الأحد 26 أيلول 2021 - 6:40 م    عدد الزيارات 425    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية

        


 

أفاد مصدر بالأوقاف الإسلامية في القدس بأنّ 651 مستوطناً قد اقتحموا المسجد الأقصى، اليوم الأحد، صباحاً، من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

 

ونفذ المستوطنون عدة جولات استفزازية في المسجد الأقصى المبارك، بينما أدى عدد منهم شعائر وصلوات تلمودية جماعية وعلنية في المسجد الأقصى، مستمعين لشروحات حول أُسطورة وخرافة هيكل مزعوم.

 

وفي الوقت ذاته، شدد الاحتلال القيود على دخول المصلين الفلسطينيين، واحتجز بطاقات الشبان على المداخل الرئيسية للمسجد الأقصى المبارك.

 

وتأتي هذه الاقتحامات الواسعة في يوم جديد من أيام ما يسمى بعيد المظلة أو العُرش اليهودي، الذي يمتد إلى بداية شهر تشرين أول/أكتوبر.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »