إسراء خزيمية ... شهيدةٌ جديدة على عتبات الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 30 أيلول 2021 - 5:13 م    عدد الزيارات 683    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، شهداء ، أبرز الأخبار

        


 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، عن استشهاد مواطنة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب السلسلة، بالقرب من المسجد الأقصى، في البلدة القديمة للقدس.

 

وبحسب وزارة الصحة، فإنّ شهيدة القدس اليوم، هي إسراء خزيمية، وتبلغ من العمر 30 عاماً، وهي من بلدة قباطية، جنوب جنين.

 

واستشهدت خزيمية بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليها، قرب باب السلسلة بالبلدة القديمة، صباح اليوم، وأبقوها على الأرض حتى فارقت الحياة، لترتقي شهيدةً بدم بارد.

 

وزعمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على لسان الناطق باسمها، أنّ الشهيدة إسراء خزيمية قد حاولت تنفيذ عملية طعن فدائية مستهدفةً أحد ضباط الاحتلال.

 

وبحسب حديث لقريب لإسراء، أدلى به لشبكة قدس الإخبارية، فإنّ إسراء أمٌ لـ 4 أطفال أكبرهم عمره 10 سنوات، وهم: تولين، وعامر، وورد، وتيم، وقد أصبحوا الآن أيتاماً بعد أن قتل الاحتلال والدتهم.

 

وقالت صديقاتها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن إسراء كانت طالبة متفوقة بالجامعة، وحصلت على علامة كاملة في مساق الحركة الأسيرة، وهي كاتبة مهتمة بالشؤون الوطنية وخاصة قضايا الأسرى والشهداء.

 

واستشهد 8 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، خلال الأسبوع الحالي، في برقين، وبيت عنان، والقدس المحتلة، وغزة.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »