إسراء خزيمية ... شهيدةٌ جديدة على عتبات الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 30 أيلول 2021 - 5:13 م    عدد الزيارات 490    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، شهداء ، أبرز الأخبار

        


 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، عن استشهاد مواطنة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب السلسلة، بالقرب من المسجد الأقصى، في البلدة القديمة للقدس.

 

وبحسب وزارة الصحة، فإنّ شهيدة القدس اليوم، هي إسراء خزيمية، وتبلغ من العمر 30 عاماً، وهي من بلدة قباطية، جنوب جنين.

 

واستشهدت خزيمية بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليها، قرب باب السلسلة بالبلدة القديمة، صباح اليوم، وأبقوها على الأرض حتى فارقت الحياة، لترتقي شهيدةً بدم بارد.

 

وزعمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على لسان الناطق باسمها، أنّ الشهيدة إسراء خزيمية قد حاولت تنفيذ عملية طعن فدائية مستهدفةً أحد ضباط الاحتلال.

 

وبحسب حديث لقريب لإسراء، أدلى به لشبكة قدس الإخبارية، فإنّ إسراء أمٌ لـ 4 أطفال أكبرهم عمره 10 سنوات، وهم: تولين، وعامر، وورد، وتيم، وقد أصبحوا الآن أيتاماً بعد أن قتل الاحتلال والدتهم.

 

وقالت صديقاتها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن إسراء كانت طالبة متفوقة بالجامعة، وحصلت على علامة كاملة في مساق الحركة الأسيرة، وهي كاتبة مهتمة بالشؤون الوطنية وخاصة قضايا الأسرى والشهداء.

 

واستشهد 8 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، خلال الأسبوع الحالي، في برقين، وبيت عنان، والقدس المحتلة، وغزة.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »