نفذ عملية طعن فدائية في محيط محطة الحافلات المركزية في القدس

نيابة الاحتلال توجه لائحة "اتهام" بحق الأسير الجريح باسل الشوامرة

تاريخ الإضافة الجمعة 1 تشرين الأول 2021 - 9:10 ص    عدد الزيارات 222    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

قدم ادعاء الاحتلال الإسرائيلي العام، أمس الخميس، لائحة اتهام ضد الشاب الفلسطيني باسل شوامرة، الذي نفذ عملية طعن في محطة الحافلات المركزية في القدس المحتلة منذ أكثر من أسبوعين وأدت لإصابة عدة مستوطنين "إسرائيليين".

 

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإنّ نيابة الاحتلال قد وجهت للأسير شوامرة تهمة "الشروع بالقتل"، والانتماء إلى "منظمة إرهابية" والتحريض على "الإرهاب".

 

وكان باسل الشوامرة قد أصيب خلال تنفيذ عمليته الفدائية بجروح متوسطة جراء إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

 

ويذكر بأنّ الشوامرة يبلغ الـ 17 من عمره، وهو من قرية دير العسل، التابعة لبلدة دورا، جنوب الخليل.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »