الصحفية الفلسطينية بشرى الطويل حرةُ بعد 11 شهراً من الاعتقال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 تشرين الأول 2021 - 9:03 م    عدد الزيارات 222    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، أخبار فلسطينية

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن الأسيرة الصحفية بشرى جمال الطويل ، بعد اعتقال إداري استمر لمدة 11 شهرًا.

 

وتم إطلاق سراح الأسيرة الطويل على حاجز الجلمة شمال جنين، بعد أمضت فترة اعتقالها في سجن الدامون، شمال فلسطين المحتلة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال بشرى بتاريخ 9 تشرين ثاني/نوفمبر 2020 أثناء مرورها عن حاجز عسكري جنوب مدينة نابلس، وحولتها سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، وتم تجديد الاعتقال الإداري لأكثر من مرة بحق الأسيرة الطويل.

 

وولدت بشرى في العام 1993 في مستشفى المقاصد، في القدس، وكان والدها الشيخ القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) جمال الطويل مبعداً إلى مرج الزهور في تلك الفترة، واعتقلت للمرة الأولى عندما كانت في عمر الـ17 خلال الثانوية العامة.

 

و يذكر بأنّ بشرى أفرج عنها في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، ثم أعيد اعتقالها عام 2014 ضمن حملة شنها الاحتلال ضد محرري صفقة وفاء الأحرار، ثم توالت بعد ذلك الاعتقالات الإدارية بحقها خمس مرات، كان آخرها هذا الاعتقال.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »