6 آعوام على ارتقاء الشهيد محمد علي (كوماندوز السكاكين)

تاريخ الإضافة الأحد 10 تشرين الأول 2021 - 10:38 م    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


 

يوافق اليوم الذكرى السادسة لاستشهاد محمد سعيد محمد علي الملقب بـ (كوماندوز السكاكين)، والذي نفذ عملية طعن بطولية في باب العامود بالقدس المحتلة، أدت لإصابة عدد من عناصر وحدة (اليسام) الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال الصهيوني.

 

وعقب اندلاع انتفاضة القدس بعدة أيام، توجه الشهيد علي يوم 10 تشرين أول/أكتوبر 2015، ابن مخيم شعفاط شمال شرق القدس، نحو باب العامود، واستل سكينه وطعن بها أفراد شرطة الاحتلال الخاصة، رداً على جرائم الاحتلال بحق القدس والمقدسيين.

 

وقد أظهر مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع حينها، انتفاض الشهيد صاحب "الرداء الأزرق"، كالأسد على مجموعة من عناصر شرطة الاحتلال الذين حاولوا اعتقاله، فأصاب 3 منهم، أحدهم بجراح خطرة، فيما تم إعدامه بدم بارد.

 

وأظهر المقطع البطولي للشهيد على الذي نشر بعد وقوع العملية بأيام قليلة، جانبًا من الاستفزازات التي يقوم بها شرطة الاحتلال في القدس المحتلة، وحملة التفتيش والاعتداءات بحق الشبان المقدسيين المتواجدين في محيط أبواب المسجد الأقصى المبارك.

 

وحاولت الاحتلال الانتقام من عائلة الشهيد علي، عقب تنفيذ العملية البطولية بحرمانهم من رؤية جثمانه ولا التعرف عليه، حيث أبقت على جسده الطاهر لمدة 3 أشهر في الثلاجات، قبل أن تسلمه بشروط وهي دفنه في مقبرة مخيم عناتا، قرب مخيم شعفاط، بدلًا من مقبرة عائلته في مدينة القدس، في مقبرة باب الزاهرة.

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »