قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على المقدسيين المتواجدين في باب العامود

تاريخ الإضافة الإثنين 11 تشرين الأول 2021 - 11:11 م    عدد الزيارات 285    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، على عدد من الشبان المقدسيين أثناء تواجدهم في منطقة باب العامود في القدس المحتلة، واعتقلت عدداً منهم وأصيب عدد آخر.

 

وأصيب أكثر من 10 مواطنين فلسطينيين بينهم صحفيين ومصورين أثناء توثيقهم للأحداث، بهروات أفراد شرطة الاحتلال ومياههم العادمة.

 

واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على المسعفين يزن سلال ومالك قرش عند باب العامود، فيما منعت المسعفين وطواقم الإسعاف من الوصول لمنطقة باب العامود بالقدس.

 

وفي سياق متصل، شهد شارع السلطان سليمان بالقدس استنفارا لقوات الاحتلال، ولاحقت قوات الاحتلال الشبان في الشارع بعد أن أجبرتهم على مغادرة باب العامود بالقوة.

 

وارتفعت وتيرة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في منطقة باب العامود في الأيام الأخيرة، تزامنا مع أعمال الحفر التي تشهدها المقبرة اليوسفية وارتفاع وتيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »