الاحتلال يجدد اعتقال الأسير المقدسي عيسى نجيب إدارياً لـ 4 أشهر إضافية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 تشرين الأول 2021 - 12:22 ص    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الإثنين 11 أيلول/سبتمبر 2021، قراراً بتمديد حبس الأسير المقدسي عنان نجيب (أبو عيسى) إدارياً لمدة 4 شهور، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت نجيب من المنزل الذي كان يقضي به قرار إبعاده عن القدس، منذ ما يقرب العام في 15 حزيران/يونيو 2021، ومن ثم حولته للحبس الإداري لمدة 4 شهور.

 

وخلال فترة قمع سلطات الاحتلال للأسرى في سجون الاحتلال بعد عملية (نفق الحرية) عزل الاحتلال عنان نجيب في زنزانة انفرادية في سجن النقب (كتسيعوت) لعدة أسابيع، ومن ثم تمت إعادته للغرف الجماعية في السجن.

 

ويعد عنان نجيب من أبرز النشطاء والإعلاميين المقدسيين الذين تعرضوا للاعتقال والإبعاد عدة مرات، كما تعرض للتعذيب لدى مخابرات الاحتلال عدة مرات، منها "تعذيب عسكري" شديد القسوة في العام 2004.

 

واشتهر نجيب بتحليله ورصده للمشهد المقدسي والحالة الشعبية في القدس المحتلة، وذلك عبر العديد من المقابلات والمقالات، ومنها مشاركته كضيف في وثائقي (الفجر العظيم – إشراقة أمل) من إنتاج مؤسسة القدس الدولية.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »