بلدية الاحتلال تخطر مقدسياً بإخلاء منزله وأرضه في حي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 تشرين الأول 2021 - 5:26 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية

        


 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقدسيًا بإخلاء أرضه ومنزله لأغراض استيطانية في حي الشيخ جراح، وسط مدينة القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر مقدسية بأنّ بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس قد أمهلت المقدسي محمود صالحية حتى يوم الغد الخميس لإخلاء منزله بذريعة مصادرة الأرض والمنزل لبناء مدرسة للمستوطنين مكانهما.

 

وأكد صالحية أنّه يملك أوراق ملكية للأرض والتي تبلغ مساحتها 6 دونمات وقبل سنتين صدر قرار مصادرة للأرض بحجة إقامة منافع عامة.

 

وأشار صالحية إلى أنّ الاحتلال لجأ إلى قانون المنافع العامة لإرغام المقدسيين على إخلاء أراضيهم بعد أن فشل بانتزاعها منهم من خلال البيع والشراء والضغط من قبل المؤسسات الاستيطانية.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »