بلدية الاحتلال تصادق على مخطط جديد لتوسيع مستوطنة (جفعات حماتوس)

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 تشرين الأول 2021 - 9:59 م    عدد الزيارات 406    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، استيطان

        


 

صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، على مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة؛ لصالح التمدد الاستيطاني في المدينة ومحيطها من البلدات.

 

وذكر موقع (واللا) العبري، أنّ "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس" المرتبطة ببلدية الاحتلال قد صادقت اليوم على مصادرة أراضٍ فلسطينية لغايات بناء منشآت للمستوطنين وطرق في محيط مستوطنة (جفعات حماتوس) المغتصبة لجبل أبو غنيم، جنوب القدس المحتلة.

 

وستسهم عملية المصادرة لتلك الأراضي الفلسطيني بزيادة عزل بلدات جنوب القدس عن مركز المدينة والبلدات المجاورة للمركز، ما يزيد من تقطيع أوصال البلدات والأحياء في القدس.

 

ويأتي الإعلان عن المصادرة خلال الزيارة التي يقوم بها وزير خارجية الكيان (يائر لبيد) للولايات المتحدة، وبعد لقائه مع نائب الرئيس الأمريكي (كاميلا هاريس) في واشنطن، ما يوحي بوجود موافقة ضمنية من الإدارة الأمريكية الجديدة على المضي قدماً في هذه المشروعات الاستيطانية في القدس المحتلة.

 

وسبق لـ (لجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية) أن صادقت عام 2014 على بناء 2600 وحدة استيطانية في محيط مستوطنة (جفعات حماتوس) قبل أن تجمد الخطة بسبب ضغوط دولية.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »