قوات الاحتلال تواصل محاولاتها لإخلاء ساحة باب العامود وشباب القدس يتصدون لها

تاريخ الإضافة الخميس 14 تشرين الأول 2021 - 8:00 ص    عدد الزيارات 358    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مشاريع تهويدية

        


 

تجددت اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، مساء أمس الأربعاء، على المواطنين المقدسيين في باب العامود في القدس المحتلة والمنطقة المحيطة بها.

 

وبحسب خدمة حرية الإخبارية، فإنّ سيارات المياه العادمة التابعة لشرطة الاحتلال رشت المتواجدين في محيط ساحة باب العامود، واعتدى جنود الاحتلال على عدد من المقدسيين في الساحة.

 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس بأن طواقمها نقلت إصابة بكسر في القدم لفتى يبلغ من العمر 16 عاماً بعد اعتداء قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي عليه.

 

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والرصاص المطاطي صوب المواطنين المقدسيين، ما أدى لإصابة عدد من الشبان المقدسيين وعلاجهم ميدانيا.

 

كذلك أطلقت قوات القنابل الصوتية صوب الشبان المقدسيين قرب محطة القطار الخفيف، وسط القدس المحتلة، وسط محاولات للمستوطنين لاستفزاز الشبان في المنطقة.

 

ولاحقت قوات الاحتلال الشبان في حي المصرارة فيما شهد باب الساهرة انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال.

 

يأتي ذلك استمرارا لعمليات قمع متواصلة تقوم بها قوات الاحتلال منذ أسبوع بحق المقدسيين المتواجدين في ساحة باب العامود، في إطار عمليات التهويد الممنهج للساحة، من أجل تسهيل حركة المستوطنين وإقامة الاحتفالات التهويدية فيها.

 

وارتفعت وتيرة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في منطقة باب العامود في الأيام الأخيرة، تزامنا مع أعمال الحفر التي تشهدها المقبرة اليوسفية وارتفاع وتيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »