حملة شعبية فلسطينية لمساعدة عائلة أبو عاصف البرغوثي في موسم الزيتون

تاريخ الإضافة السبت 16 تشرين الأول 2021 - 5:24 م    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

أطلق نشطاء فلسطينيون حملة تطوعية لمساندة عائلة المجاهد القسامي الراحل عمر البرغوثي (أبو عاصف) في قطف ثمار الزيتون من أرضها في قرية كوبر شمال غرب رام الله.

 

وذكر القائمون على حملة (العونة)، وهو اسم مستمد من مفهوم العونة التاريخي، الذي يقوم على مساعدة الأهالي لبعضهم في مواسم قطف الزيتون وغيره من المواسم، أنها تأتي كأقل واجب يمكن تقديمه لعائلة أفنت حياتها وما زالت من أجل الوطن ودفعت في سبيله شهداء وأسرى.

 

وعقبت سهير البرغوثي (أم عاصف) على الحملة قائلة: "هذه المبادرة خففت علينا ألم الفقد لأبي عاصف ومن قبله (نجلهما الشهيد) صالح، فالزرع الذي زرعه الوالد أثمر اليوم، فمحبة الناس لنا أكبر نعمة".

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »