تفجرت المواجهات بعد قمع الاحتلال لفعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

إصابة 91 مقدسياً واعتقال 22 قاصراً خلال مواجهات أمس في باب العامود

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 تشرين الأول 2021 - 11:20 ص    عدد الزيارات 371    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أُصيب 91 فلسطينيًا، من بينهم أطفال ونساء، خلال المواجهات التي اندلعت، يوم أمس الثلاثاء، بعد قمع قوات الاحتلال وتفريقها للمتواجدين في ساحة باب العامود، وسط القدس المحتلة.

 

وبحسب مصادر مقدسية فإنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت حوالي 25 مقدسيًا معظمهم من الأطفال والفتية.

 

وبحسب شبكة (قسطل) الإخبارية فإنّ المواجهات قد اندلعت في ساحة باب العامود عقب الاحتفال الذي نظمتها جمعية الكشافة الفلسطينية في البلدة القديمة وساحة باب العامود، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، علماً بأن تقليد هذا الاحتفال متبعٌ في القدس منذ حوالي 100 عام.

 

وفي السياق ذاته، شهدت مواجهات أمس في باب العامود إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال 25 مقدسياً، منهم 22 قاصراً، وبحسب المحامي المقدسي ناصر عودة فقد تعرض المعتقلون للضرب المبرح من قوات الاحتلال.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »