قوات الاحتلال تعتقل شاباً هبّ يدافع عن قبر جده

طواقم الاحتلال تحطم عدداً من شواهد المقابر في اليوسفية

تاريخ الإضافة الإثنين 25 تشرين الأول 2021 - 1:00 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسات

        


 

طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقوة، ظهر اليوم الاثنين، المقدسيين الذين هبّوا للدفاع عن قبورهم في مقبرة اليوسفية التاريخية الإسلامية القريبة من المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط.

 

وأفاد مراسل موقع مدينة القدس بأنّ قوات الاحتلال قد اعتقلت الشاب محمد الرشدة، بعد أن هبّ مدافعاً عن قبر جدّه في المقبرة بعدما شاهده وهو محطم ومُعرّضاً للنبش بعد اعتداء طواقم الاحتلال عليه.

 

وما زالت طواقم الاحتلال تعيث خراباً في المقبرة وسط تحطيمٍ لشواهد قبور ونبش عدد آخر، ونشر أشجار معمرة، في الوقت الذي تم تركيب سورٍ من قضبانٍ حديدية حول المنطقة التي استهدفها لاقتطاعها عن المقبرة لصالح مشاريع تهويدية.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »