نصرةً للأسرى والمسرى

دعوات شعبية مقدسية للمشاركة في الفجر العظيم غداً

تاريخ الإضافة الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 7:59 م    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

دعا نشطاء وفعاليات مقدسية للمشاركة في أداء صلاة وإحياء حملة (الفجر العظيم) في المسجد الأقصى المبارك، يوم غدٍ الجمعة، دفاعاً عن الأقصى، ونصرةً للأسرى المضربين عن الطعام منذ شهور.

 

وجاءت هذه الدعوات تحت عنوان (فجر الأسرى والمسرى)، حيث يواصل 6 أسرى فلسطينيون إضرابهم عن الطعام، وقد دخلوا مرحلة خطيرة جراء استمرار رفض الاحتلال الاستجابة لمطالبهم، بإنهاء اعتقالهم الإداري المتواصل منذ شهور.

 

وفي ذات السياق، انطلقت دعوات مقدسية للتوجه من القدس إلى مستشفى (كابلان)، اليوم الخميس، في تمام الساعة 8:00 مساءً؛ نصرةً للأسير مقداد القواسمي والأسرى المضربين عن الطعام.

 

وتشهد مناطق مختلفة في الضفة الغربية، غداً الجمعة، فعاليات عديدة نصرة للأسرى المضربين عن الطعام تحت عنوان (جمعة الوفاء للأسرى العظماء)، والتي دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

 

كما ودعت قوى المقاومة، والقوى الشعبية والوطنية إلى الانطلاق من كافة المساجد بعد صلاة الجمعة نحو نقاط التماس وإشعال الإطارات والمواجهة مع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

 

وأطلقت العديد من الدعوات للحشد والمشاركة في إحياء "الفجر العظيم"، في عدة مساجد بالضفة أبرزها في الخليل ونابلس.

 

ويواصل ستة أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 106 أيام.

 

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس، هم: مقداد القواسمي منذ 100 يوماً، وعلاء الأعرج منذ 82 يوماً، وهشام أبو هواش منذ 73 يوماً، وشادي أبو عكر يخوض إضرابه لليوم، منذ 66 يوماً، وعياد الهريمي، المضرب منذ 73 يوماً.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »