سلطات الاحتلال تبعد الناشط المقدسي محمد أبو الحمص أسبوعين عن الشيخ جراح

تاريخ الإضافة السبت 30 تشرين الأول 2021 - 12:30 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أصدرت سلطات الاحتلال قرار إبعادٍ بحق الناشط المقدسي محمد أبو الحمص، عن حي الشيخ جراح لمدة 15 يوماً كشرط للإفراج عنه بعد اعتقاله لساعات.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الناشط أبو الحمص أثناء تواجده عصر أمس في حي الشيخ جراح بعدما اعتدى عليه أحد المستوطنين "الإسرائيليين".

 

وانتشر مقطع فيديو يوثق كيفية قيام المستوطن بدفع المقدسي أبو الحمص من الخلف وضربه بيده وبشكل عنيف على أنحاء جسمه الأمر الذي أدى إلى وقوعه على الأرض.

 

وبدلًا من اعتقال المستوطن المُعتدي، قام الاحتلال باعتقال الناشط أبو الحمص واقتادته للتحقيق الذي استمر لعدة ساعات.

 

وقررت قوات الاحتلال الإفراج عنه شرط الإبعاد عن الشيخ جراح وعدم الحديث مع المستوطن الذي اعتدى عليه مدة شهر.

 

والجدير بالذكر أنّ أبو الحمص، من أبرز النشطاء المقدسيين الذي يشاركون في الفعاليات الشعبية في القدس، ويبلغ الـ 56 من عمره، وهو من أهالي بلدة العيساوية، واعتقل لنحو 8 سنوات على خلفية دفاعه عن أحياء القدس والمسجد الأقصى.

 

وأطلق أهالي العيساوية لقب (هبوب الريح) على أبو الحمص، لأنّه في شبابه لم يتمكن الاحتلال يوما من الإمساك به، وكان يقفز بين حواكير القدس حاملاً الخبز والحليب لتوزيعه على الجيران وأهل القدس.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »