لليوم الثامن على التوالي ... الاحتلال يواصل استهداف المقبرة اليوسفية

تاريخ الإضافة الإثنين 1 تشرين الثاني 2021 - 8:20 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون المقدسات

        


 

واصلت طواقم ما تسمى بـ "سلطة الطبيعة" التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، ولليوم الثامن على التوالي، استهداف مقبرة اليوسفية التاريخية الاسلامية قرب المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، لصالح المخططات التهويدية فيها.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها للمقبرة، وتمنع دخول المواطنين الفلسطينيين إليها، علماً أنها منعت في الأيام الماضية رئيس لجنة رعاية المقابر الاسلامية في القدس والمدير التنفيذي للجنة من دخول المقبرة وأبعدتهما عنها.

 

وفي السياق ذاته، يواصل المقدسيون، ومن معهم من فلسطينيي الداخل المحتل والضفة الغربية رباطهم، وفعالياتهم الشعبية ضد استهداف المقبرة.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قمع الفعاليات الشعبية الرافضة لاستهداف المقبرة اليوسفية، إذ اعتقل الاحتلال عدداً من المقدسيين وأبعدهم عن المقبرة خلال الأيام الماضية.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »