الشيخ ناجح بكيرات: الاحتلال يشن حرب منظمة على المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 تشرين الثاني 2021 - 4:02 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، العيساوية، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

قال نائب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ، ناجح بكيرات، أنّ اقتحامات المسجد الأقصى المبارك تأتي ضمن الحرب المنظمة التي تشنها شرطة الاحتلال الإسرائيلي، والمستوطنون، بما تحمله من أبعاد خطيرة على المسجد.

 

وأضاف بكيرات، في تصريح صحفي، أنّ هذه الأبعاد تتمثل في إيجاد حضور يهودي وحق لليهود داخل المسجد الأقصى، وتحويل القداسة الإسلامية من قداسة فريدة ومحصورة على الأمة ومسجدها المقدس بقرار رباني إلى قداسة يهودية، وصولًا لإنهاء تلك القداسة الإسلامية عن هذا المكان.

 

ولفت الشيخ بكيرات إلى بعد آخر لهذه الاقتحامات يتعلق بالعمل على إيجاد حضور ديمغرافي يهودي في الأقصى يُزاحم الحضور الإسلامي المتواجد يوميًا، مما يشكل تغييرًا للواقع التاريخي بالمسجد والصورة داخليًا وعالميًا.

 

ويبين الشيخ بكيرات أن هذه الاقتحامات تشكل مع الزمن تحريضًا وقفزًا عن الفتوى التي تُحرم دخولهم للأقصى، وبالتالي تحريض الحاخامات اليهود على ضرورة تغيير تلك الفتوى، بالإضافة إلى أنها رسالة للخارج بأن لنا حق في الأقصى، وعلينا أن نتقاسمه كما حدث في المسجد الإبراهيمي.

 

وبحسب بكيرات، فإن الاقتحامات والاعتداءات المتواصلة على الأقصى تُشكل خطرًا كبيرًا على القضية الفلسطينية برمتها، وعلى مدينة القدس كعاصمة للفلسطينيين.

 

وشدد على أن سلطات الاحتلال لم تتمكن حتى الآن من تغيير المشهد الإسلامي في المسجد الأقصى كما تريد، باعتباره قضية 2 مليار مسلم في العالم، وسيبقى جوهر الصراع الذي سينتهي لصالح الأمة.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »