الشيخ ناجح بكيرات: الاحتلال يشن حرب منظمة على المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 تشرين الثاني 2021 - 4:02 م    عدد الزيارات 320    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، العيساوية، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

قال نائب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ، ناجح بكيرات، أنّ اقتحامات المسجد الأقصى المبارك تأتي ضمن الحرب المنظمة التي تشنها شرطة الاحتلال الإسرائيلي، والمستوطنون، بما تحمله من أبعاد خطيرة على المسجد.

 

وأضاف بكيرات، في تصريح صحفي، أنّ هذه الأبعاد تتمثل في إيجاد حضور يهودي وحق لليهود داخل المسجد الأقصى، وتحويل القداسة الإسلامية من قداسة فريدة ومحصورة على الأمة ومسجدها المقدس بقرار رباني إلى قداسة يهودية، وصولًا لإنهاء تلك القداسة الإسلامية عن هذا المكان.

 

ولفت الشيخ بكيرات إلى بعد آخر لهذه الاقتحامات يتعلق بالعمل على إيجاد حضور ديمغرافي يهودي في الأقصى يُزاحم الحضور الإسلامي المتواجد يوميًا، مما يشكل تغييرًا للواقع التاريخي بالمسجد والصورة داخليًا وعالميًا.

 

ويبين الشيخ بكيرات أن هذه الاقتحامات تشكل مع الزمن تحريضًا وقفزًا عن الفتوى التي تُحرم دخولهم للأقصى، وبالتالي تحريض الحاخامات اليهود على ضرورة تغيير تلك الفتوى، بالإضافة إلى أنها رسالة للخارج بأن لنا حق في الأقصى، وعلينا أن نتقاسمه كما حدث في المسجد الإبراهيمي.

 

وبحسب بكيرات، فإن الاقتحامات والاعتداءات المتواصلة على الأقصى تُشكل خطرًا كبيرًا على القضية الفلسطينية برمتها، وعلى مدينة القدس كعاصمة للفلسطينيين.

 

وشدد على أن سلطات الاحتلال لم تتمكن حتى الآن من تغيير المشهد الإسلامي في المسجد الأقصى كما تريد، باعتباره قضية 2 مليار مسلم في العالم، وسيبقى جوهر الصراع الذي سينتهي لصالح الأمة.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »