الفعاليات الشعبية في القدس تواصل إقامة خيمة المطالبة باسترداد جثامين شهداء بدو

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الثاني 2021 - 6:00 م    عدد الزيارات 318    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، شهداء ، أبرز الأخبار

        


 

يستمر أهالي بلدة بدّو، شمال غرب القدس المحتلة، بإقامة خيمة التضامن مع أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال الإسرائيليين، منذ أكثر من شهر.

 

وتضمنت الفعاليات الشعبية في خيمة التضامن اليوم إقامة صلاة الجمعة في ملعب المدرسة الثانوية في بلدة بدّو.

 

وأكد خطيب الجمعة في المدرسة أنّ من حق أهالي الشهداء تشييع أبنائهم بما يليق بهم ودفنهم في مقابر المسلمين.

 

وعبر الخطيب عن ثقته بالمقاومة لتحرير جثامين الشهداء ضمن صفقة تبادل الأسرى مع جنود الاحتلال المحتجزين لديها.

 

ويواصل أهالي شهداء بدو الواقعة شمال غرب القدس تنظيم اعتصامهم المفتوح للمطالبة باسترداد جثامين أبنائهم المحتجزين لدى الاحتلال.

 

ويشارك مجموعة من النشطاء المقدسيين في الاعتصام الفعاليات للضغط على الاحتلال الاسرائيلي بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة أجسادهم.

 

وبتاريخ 26 أيلول/سبتمبر 2021، استشهد 3 مقاومين قساميين من بلدة بدّو في القدس المحتلة، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجدهم في أحد المنازل ببلدة بيت عنان المجاورة.

 

والشهداء الـ 3 هم: أحمد زهران، وزكريا إبراهيم بدوان، ومحمود مصطفى حميدان وجميعهم من بلدة بدو حيث تم اختطاف جثامينهم بعد عملية الاغتيال.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »