إصابة جندي من جنود الاحتلال و130 مواطناً فلسطينياً

مواجهات عنيفة في سلوان والعيساوية هي الأعنف منذ عادة شهور

تاريخ الإضافة الجمعة 19 تشرين الثاني 2021 - 2:42 م    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أصيب مساء أمس الخميس جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب أكثر من 130 مواطناً فلسطينياً خلال مواجهات عنيفة شهدتها بلدتي سلوان والعيساوية في مدينة القدس المحتلة، امتدت لساعات فجر اليوم الجمعة.

 

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن جمعية الأمل الطبية إلى أنّ عدد الإصابات خلال المواجهات، بالرصاص المطاطي، قد بلغ 17 إصابة فيما أصيب 11 شابا بالحروق و13 بالسقوط وإصابتين بالكسور و95 بالاختناق.

 

وفي تفاصيل المواجهات، فقد شهدت سلوان مواجهاتٍ أصيب خلالها أحد جنود الاحتلال بعد استهدافه بشكل مباشر من قبل الشبان بالمفرقعات النارية خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها البلدة.

 

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتدت على المنازل في البلدة من خلال استهدافها بالقنابل الغازية والصوتية الأمر الذي أوقع العديد من الإصابات بالاختناق.

 

وتركزت المواجهات في حي بئر أيوب وشارعه الرئيسي الذي أغلقه الاحتلال مما تسبب بأزمة مرورية.

 

بالتزامن مع ذلك شهدت بلدة العيساوية مواجهات عنيفة استمرت حتى ساعات الفجر الأولى اندلعت إثر اقتحامها من قبل قوة احتلالية كبيرة.

 

واستهدف شباب العيساوية جنود الاحتلال بوابل من المفرقعات النارية والزجاجات الحارقة، كما أشعلوا إطارات السيارات لإعاقة اقتحام قوات الاحتلال.

 

واستخدمت قوات الاحتلال الى جانب قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المعلف بالمطاط، سيارة المياه العادمة لقمع الشبان في البلدة حيث تعمدت توجيه المياه إلى بعض المنازل بشكل مباشر.

 

وتشهد بلدة العيساوية مواجهات تصاعدت في اليومين الأخيرين عقب استشهاد الفتى عمر أبو عصب في عملية طعن فدائية نفذها في البلدة القديمة بالقدس المحتلة وأصاب خلالها جنديين من قوات الاحتلال.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »