لليلة الثالثة على التوالي ... مواجهات عنيفة في العيساوية

تاريخ الإضافة السبت 20 تشرين الثاني 2021 - 1:39 م    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، العيساوية

        


 

شهدت بلدة العيساوية وسط القدس المحتلة، مساء أمس الجمعة، ولليلة الثالثة على التوالي، مواجهات متواصلة بين الشباب المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، امتدت حتى ساعة متأخرة من الليل.

 

وقال مراسل موقع مدينة القدس أنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة مساء أمس الجمعة، وأطلقت عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة، والأعيرة النارية، وتصدى لها أبناء البلدة بالحجارة والمفرقعات النارية، فضلاً عن إشعال النيران في اطارات مطاطية لعرقلة اقتحامات الاحتلال.

 

وتشهد العيساوية مواجهات يومية ضد الاحتلال، لكنها تصاعدت في الأيام الأخيرة عقب استشهاد ابن البلدة الطفل عمر أبو عصب في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بعد عملية طعن أصاب خلالها جنديين من قوات الاحتلال في طريق الواد، وسط البلدة القديمة للقدس.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »