(إسرائيل هاليوم): جيش الاحتلال أعد خطة لاستخلاص العبر من (هبة الكرامة)

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 تشرين الثاني 2021 - 5:13 م    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال

        


 

أفادت صحيفة (إسرائيل هاليوم) العبرية، اليوم الأربعاء، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعد خطة عسكرية خاصة لاستخلاص العبر من أحداث (هبة الكرامة) التي شهدها الداخل الفلسطيني المحتل بالتزامن مع معركة (سيف القدس)، وذلك عبر تحصين ما يسمى بـ "الجبهة الداخلية".

 

وتهدف الخطة العسكرية إلى حشد قوات احتياط من الوحدات العسكرية في جيش الاحتلال وقوات أمن الاحتلال الإسرائيلي، ونشرها في المدن والقرى الفلسطينية في أراضي الـ48 بما فيها المدن الساحلية والطرقات الرئيسية.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ مع بداية نوفمبر الجاري مناورات في العديد من القرى والمدن الفلسطينية في الجليل والمثلث والنقب، وشملت المناورات استدعاء قوات احتياط عبر مكالمات هاتفية ورسائل نصية، حيث هدفت المناورات إلى فحص وتحسين جاهزية قوات الاحتياط مع التركيز على عملية الاستدعاء عند الضرورة.

 

ووفقًا للصحيفة العبرية، فإنّ الخطة تهدف لضمان استقرار الجبهة الداخلية وعدم تعطيل أنشطة وتحركات الجيش الإسرائيلي خلال الحرب أو أي حملة عسكرية مستقبلية وكذلك فرض السيطرة الأمنية ومنع أي أحداث من شأنها أن تستهدف "إسرائيليين".

 

ووفقًا لمزاعم الصحيفة فإنها لا تستبعد إمكانية تنفيذ مجموعات من الشبان الفلسطينيين عمليات تسلل إلى معسكرات الجيش والقواعد العسكرية للإضرار بالجنود الإسرائيليين وتخريب المعدات العسكرية.

 

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي قوله “نحن نركز بالأساس على الهجوم، لكننا قد ندفع ثمنا باهظًا للدفاع عن الجبهة الداخلية وضمن استقرارها، وهو ما سيعطل خططنا الهجومية".

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »