حارس المسجد الأقصى فادي عليان ينهي إبعاداً استمر 6 شهور عن المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 تشرين الثاني 2021 - 5:23 م    عدد الزيارات 446    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

أنهى حارس المسجد الأقصى المبارك، فادي عليان، اليوم الأربعاء، فترة إبعاده عن المسجد الأقصى، وعاد إلى مكان عمله في المسجد المبارك، وذلك بعد إبعاده عنه لمدة 6 شهور بقرار من الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكانت قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد أبعدت فادي عليان عن المسجد الأقصى، بعد أن اعتقلته من باحاته، بتاريخ 25حزيران/يونيو 2021، لمدة 6 شهور.

 

ولم تكتف سلطات الاحتلال بذلك، بل أنّ إبعاد فادي عليان عن المسجد الأقصى قد سبقه إقدام جرافات الاحتلال الإسرائيلي على هدم منزل عليان في بلدة العيساوية، وسط القدس المحتلة.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »