مواجهات عنيفة في سلوان أصيب خلالها أكثر من 90 مقدسياً

تاريخ الإضافة الخميس 25 تشرين الثاني 2021 - 5:43 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أُصيب أكثر من 90 مواطناً مقدسياً، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت، مساء أمس الأربعاء، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

 

وخلال المواجهات، أطلق الشبان الألعاب النارية والزجاجات الحارقة (قنابل المولوتوف) على جنود الاحتلال، الذين أطلقوا، وبكثافة، الأعيرة النارية، والقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع.

 

كما استهدف الاحتلال المسعفين خلال المواجهات بشكل مُباشر، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم، ما بين رصاص مطاط واختناق وحروق.

 

وذكرت جمعية الأمل للخدمات الصحية أنها تعاملت لوحدها مع 89 إصابة، بينها خمس إصابات بالرصاص المطاطي، وبقية الإصابات كانت جرّاء الاختناق بالغاز أو الحروق أو الهروب أثناء ملاحقتهم من قبل الاحتلال.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »