مواجهات عنيفة في سلوان أصيب خلالها أكثر من 90 مقدسياً

تاريخ الإضافة الخميس 25 تشرين الثاني 2021 - 5:43 م    عدد الزيارات 347    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أُصيب أكثر من 90 مواطناً مقدسياً، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت، مساء أمس الأربعاء، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

 

وخلال المواجهات، أطلق الشبان الألعاب النارية والزجاجات الحارقة (قنابل المولوتوف) على جنود الاحتلال، الذين أطلقوا، وبكثافة، الأعيرة النارية، والقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع.

 

كما استهدف الاحتلال المسعفين خلال المواجهات بشكل مُباشر، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم، ما بين رصاص مطاط واختناق وحروق.

 

وذكرت جمعية الأمل للخدمات الصحية أنها تعاملت لوحدها مع 89 إصابة، بينها خمس إصابات بالرصاص المطاطي، وبقية الإصابات كانت جرّاء الاختناق بالغاز أو الحروق أو الهروب أثناء ملاحقتهم من قبل الاحتلال.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »