المرابطة منتهى أمارة تعود إلى المسجد الأقصى بعد إبعاد 6 شهور

تاريخ الإضافة الجمعة 26 تشرين الثاني 2021 - 6:10 م    عدد الزيارات 390    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

عادت المرابطة الفلسطينية، منتهى أمارة، إلى المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد إبعادها عنه عدة شهور.

 

وانتهى إبعاد المرابطة إمارة يوم أمس، واحتفت بدخولها للمسجد من جديد، وقالت أمارة: "شعور لا يُوصف أن أدخل المسجد الأقصى بعد إبعاد دام 3 أشهر.. كنت آتيه أسبوعياً وأقف على أبوابه وعتباته، وما يمنعني من دخوله سوى عناصر الاحتلال التي تتيح الدخول لمن تشاء وتعرقل دخول من تشاء".

 

وأضافت أمارة: "سيأتي اليوم الذي نقف فيه على أبواب الأقصى ونستقبل بإذن الله جميع الأمة الإسلامية، ولن يطول الظلم والاحتلال، كل ظلم واحتلال إلى زوال".

 

والجدير بالذكر بأنّ منتهى أمارة من أهالي بلدة أم الفحم، من منطقة المثلث من الداخل الفلسطيني المحتل، وهي ابنة شقيقة، شيخ المسجد الأقصى، الشيخ رائد صلاح.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »