مواجهات في بدو عقب فعالية المطالبة باسترداد جثامين الشهداء

تاريخ الإضافة الجمعة 26 تشرين الثاني 2021 - 6:21 م    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، شهداء ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

اندلعت، اليوم الجمعة، 26 تشرين الثاني/ديسمبر 2021، مواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بدّو شمال غرب القدس.

 

وتفجرت المواجهات عقب فعالية شعبية نظمها أهالي البلدة، في منطقة الكرم بالقرب من بلدة بدو، من أجل المطالبة بجثامين شهداء البلدة الـ 3، الذين ارتقوا في شهر أيلول خلال مواجهات مسلحة مع قوات الاحتلال، ولا زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثامينهم.

 

والشهداء الثلاثة هم: أحمد زهران، وزكريا بدوان، ومحمود حميدان، ثلاثتهم ارتقوا في منطقة عين عجب ببلدة بيت عنان شمال غرب القدس، بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال.

 

يشار إلى أن أهالي بدّو ما زالوا مستمرين في حملة المطالبة باسترداد جثامين أبنائهم الشهداء، ويعتصمون في خيمة أُقيمت لاستقبال المساندين والمتضامنين معهم.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »