الناشط المقدسي رمزي العباسي: التضييق على المنصات المقدسية يهدف إلى الحد من وصول المحتوى الفلسطيني

تاريخ الإضافة الجمعة 26 تشرين الثاني 2021 - 6:36 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

قال الناشط المقدسي وأحد الداعين لحملة (فيسبوك يحجب القدس) رمزي العباسي أنّ التضييق الذي تقوم به شركة (ميتا) المالكة لمنصات (فيسبوك) و(انستغرام) و(واتساب) يتمثل في الحد من الوصول إلى المحتوى الفلسطيني إلى الجمهور الفلسطيني والعربي والعالمي.

 

وقال العباسي، في تصريح صحفي، أنّ الأمر اقتصر في البداية على بعض الناشطين ليصل إلى الصفحات المليونية المتخصصة في نقل الحدث من داخل القدس.

 

وتوقع الناشطون الفلسطينيون أن يكون هناك تغيير في سياسات المنصات تجاه القضية الفلسطينية بعد قرارات مراجعة المحتوى الفلسطيني. واعتبر أحد الداعين للحملة الإلكترونية أنّ (فيسبوك) تغول أكثر في حجب أخبار فلسطين، خصوصا بعد إغلاق 2 من أكبر الصفحات التي تنقل ما يحدث في الشارع المقدسي وهما (القسطل) و(ميدان القدس).

 

ويتطلع أصحاب الحملة إلى استجابة فيسبوك للضغط الذي يحاولون ممارسته، وإن كانت الشركة تصدر باستمرار قرارات لصالح الاحتلال وتزيد التضييق على أصحاب القضية.

 

وذكّر العباسي باللقاء الذي جمع وزيرة الداخلية في حكومة الاحتلال، (أيليت شاكيد) مع شركة (ميتا) من أجل زيادة الضغط على المحتوى الفلسطيني والحد من انتشاره وحظره ومعاقبة من يروجون له.

 

ويأمل أصحاب الحملة أن تكون أقوى من سابقاتها التي لم تسجل نتائج مهمة، وفق تعبير العباسي، ويطمح مطلقو الحملة إلى مشاركة أكبر عدد من الناشطين فيها لإيصال صوتهم. وإلى جانب الحملة الإلكترونية أوضح المتحدث أنّ عدداً من المؤسسات الحقوقية تحاول مراسلة مواقع التواصل الاجتماعي دون تجاوب معها.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »