بلدية الاحتلال تعتزم بناء 2000 وحدة استيطانية جديدة في جبل المشارف

تاريخ الإضافة الأحد 28 تشرين الثاني 2021 - 3:44 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

تعتزم بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، البدء بمشروع استيطاني يتضمن بناء 2000 وحدة استيطانية على أراضي جبل المشارف، كامتداد لمستوطنة التلة الفرنسية، التي تجثم في المنطقة الغربية من العيساوية، المتصلة مع حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

 

وقال رئيس بلدية الاحتلال المتطرف (موشيه ليؤون) عبر حسابه في موقع (فيسبوك): "سيتم بناء حي جديد هنا، كجزء من اتفاقية وقعناها بين إدارة أراضي (إسرائيل)، والجامعة العبرية، سيتم السماح بالبناء على أرض كانت مملوكة للجامعة في (التلة الفرنسية)، وسيتم بناء حوالي 2000 وحدة سكنية جديدة عليها".

 

وأوضح (ليؤون) أنّ بناء الوحدات الاستيطانية سيتكون بالقرب من محور القطار التهويدي الخفيف الذي يمر في عدة مناطق من وسط القدس وغربها، ومنها شعفاط والمالحة، وحي البقعة.

 

وفي العام 1925، وبمباركةٍ من الاحتلال البريطاني لفلسطين، آنذاك، استولت المنظمة الصهيونية على أراضٍ عربية، يقع 60%منها ضمن حدود بلدة العيساوية، لتقيم عليها الجامعة العبرية، التي شكلت نواة التهويد والاغتصاب لأراضي الفلسطينيين في القدس المحتلة.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »