المقدسيون يردون بالصلاة والتكبير والتواجد في محيط المنزل

مستوطنون ينصبون "حامل شمعدان" أمام منزل عائلة الكرد في الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 كانون الأول 2021 - 10:58 ص    عدد الزيارات 334    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

نصبت مجموعة من عصابات المستوطنين الصهاينة "حامل شمعدان"، مساء أمس الثلاثاء، أمام منزل عائلة الكرد في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، للاحتفال بعيد ما يسمى بـ "عيد الأنوار" العبري أو "الحانوكاة" بحراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال مراسل موقع مدينة القدس، بأنّ مستوطنين قد اقتحموا محيط المنزل وشرعوا باستفزاز الشبان بالرقص والغناء والعزف وأداء طقوسهم بحراسة قوات الاحتلال، فيما رد الشبان بالهتافات والرباط وبأداء صلاة العشاء في المكان.

 

وكان أهالي الحي نظّفوا صباح أمس جداريات، وأعادوا رسمها بعد تشويهها من قبل عصابات المستوطنين بهدف إخفاء الرسومات والشعارات.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »