207 مستوطنين يقتحمون الأقصى اليوم وطقوس "علنية" في محيط باب الرحمة

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 كانون الأول 2021 - 8:35 م    عدد الزيارات 325    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المسجد الأقصى

        


 

واصلت مجموعات من عصابات المستوطنين الصهاينة، اليوم الأربعاء، تدنيسها لحرمة المسجد الأقصى المبارك، باقتحاماتٍ جديدة، وممارسات استفزازية، وصلوات تلمودية، بحراسة عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال الصهيوني، تزامناً مع اليوم الرابع لما يسمى بـ"عيد الأنوار"، أو"الحانوكاه" العبري، والذي يستمر ليوم الإثنين القادم.

 

وحسب مصدر في الأوقاف الإسلامية في القدس فقد اقتحم الأقصى 207 مستوطنين المسجد الأقصى المبارك، اليوم.

 

وأدى مستوطنون صلوات تلمودية "علنية" في محيط مُصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد المبارك، واستمع المستوطنون لشروحات حول خرافة وأُسطورة الهيكل المزعوم، وغادروا المسجد من جهة باب السلسلة.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »