الاحتلال يهدم محلاً لمواد البناء في جبل المكبر

تاريخ الإضافة الخميس 2 كانون الأول 2021 - 7:16 ص    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

هدمت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، أمس الأربعاء، مبنىً تجارياً، يستخدم كمحل لمواد البناء في بلدة جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس، وذلك بحجة "عدم الترخيص".

 

واقتحمت طواقم بلدية الاحتلال، تصحبها قوةٌ من شرطة الاحتلال بلدة جبل المكبر، صباح أمس الأربعاء، وطوقت محيط المكان الذي يتواجد فيه المحل، قبل أن تشرع بهدمه.

 

وفي السياق ذاته، سلّمت طواقم بلدية الاحتلال أصحاب عددٍ من المنازل في نفس البلدة إخطارات بالهدم لنفس الذريعة المعتادة وهي "البناء بدون ترخيص".

 

وهذه هي المنشأة التجارية الثانية التي يتم هدمها في القدس المحتلة خلال هذا الأسبوع، إذ هدمت جرافات الاحتلال قبل عدة أيام مخزناً لمواد البناء، شمال القدس المحتلة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »