مواجهات عنيفة في بيتا وجبل المكبر

تاريخ الإضافة السبت 4 كانون الأول 2021 - 9:55 م    عدد الزيارات 322    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

اندلعت، مساء اليوم السبت، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جبل المكبر، جنوب مدينة القدس، تزامنا مع بدء ثوار نابلس فعاليات الإرباك الليلي على جبل صبيح جنوب المدينة.

 

وبحسب مصادر مقدسية، فإنّ شباناً فلسطينيين استهدفوا قوات الاحتلال بالمفرقعات النارية عقب اقتحامها بلدة جبل المكبر في جنوب القدس.

 

ومن جانب آخر، واصل أهالي بلدة بيتا، مساء اليوم، فعاليات الإرباك الليلي بالقرب من البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح جنوب نابلس.

 

وأحرق الشبان الإطارات المطاطية ضمن أساليب إرباك جنود الاحتلال وتشتيت قناصته من استهدافهم، وألقوا الزجاجات الحارقة والحجارة على الجنود.

 

وكانت قوات الاحتلال قد جرفت صباح أمس الجمعة الطرق المؤدية لجبل صبيح في بلدة بيتا، في محاولة لمنع وصول المواطنين لمناطق المواجهات، وكذلك منع وصول سيارات الاسعاف.

 

وتشهد بلدة بيتا منذ عدة أشهر فعاليات يومية وأسبوعية ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة بؤرة (أفيتار) الاستيطانية المقامة على أراضي جبل صبيح.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »