محكمة الاحتلال الإسرائيلي ترفض تخفيض مدة حكم الأسيرة المقدسية إيمان الأعور

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 كانون الأول 2021 - 5:38 م    عدد الزيارات 228    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

رفضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تخفيض مدة الحكم للأسيرة المقدسية إيمان الأعور، والبالغة 22 شهراً.

 

وكانت محكمة الاحتلال قد أصدرت في شهر تشرين الثاني/ديسمبر من عام 2020 حكماً على الأسيرة الأعور، بالسجن الفعلي لمدة 22 شهراً وغرامة مالية قيمتها 20 ألف شيكل، ونسبت لها مخابرات الاحتلال "تهمة" تقديم المساعدة لأهالي الأسرى.

 

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأعور بتاريخ 17 حزيران/يونيو 2020، ليلاً، وبعد التفتيش والتكبيل بالأصفاد الحديدية تم اقتيادها إلى مركز تحقيق (المسكوبية)، حيث تعرضت هناك لمختلف أنواع التعذيب قبل تحويلها لمحكمة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتبلغ الأسيرة إيمان الأعور الـ 46 من العمر، وهو من أهالي بلدة سلوان، الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك.

 

وتعاني الأسيرة الأعور من وضع صحي متدهور حيث تعاني من مشاكل في الكبد والحوض وهي بحاجة لإجراء عملية جراحية تماطل إدارة سجن (الدامون)، الذي تقبع فيه بإجرائها.

 

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 4650 أسيراً من بينهن 40 أسيرة، في ظروف احتجاز واعتقال صعبة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »