سلطات الاحتلال الإسرائيلي تؤجل قرار إخلاء عائلة فاطمة سالم من كبانية أم هارون

تاريخ الإضافة الخميس 30 كانون الأول 2021 - 11:04 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أرجأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، قرار إخلاء عائلة الحاجة فاطمة سالم من منزلها في كبانية أم هارون، في حي الشيخ جراح، وسط القدس المحتلة، إلى موعد لم تحدده بعد التماس قدمه المحامي ماجد غنايم نيابة عن العائلة الفلسطينية.

 

وجاء القرار إثر اكتشاف المحامي غنايم ثغرة قانونية في قرار الإخلاء الذي صدر عن محكمة الصلح "الإسرائيلية" في العام 1988.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد أمهلت عائلة سالم حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري، (يوم أمس)، لتنفيذ قرار الإخلاء من منزلها الذي تقيم فيه منذ العام 1952.

 

وقال المحامي غنايم: "كان هناك جلسة، اليوم (الخميس)، في دائرة الاجراء بخصوص موعد تنفيذ قرار إخلاء عائلة الحاجة فاطمة سالم من منزلها، وقدمنا باسم العائلة الى دائرة الاجراء طعنا بقرار الحكم".

 

وأضاف: "ادعينا لأول مرة التقادم في قرار الحكم، حيث إنّه بموجب القانون الساري فانه بعد 25 سنة من صدور قرار الحكم لا يمكن تطبيقه، وبالتالي قلنا إنّ القرار غير ساري المفعول، وطعنا أيضا انه إذا ما كان هناك قرار فقد واصل من يدعون انهم أصحاب العقار اخذ الايجار من عائلة سالم من خلال وكيلهم، وبالتالي لا يمكن تطبيق قرار الحكم ولا يمكن تنفيذه".

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »