سلطات الاحتلال الإسرائيلي تخطر بهدم مسجد في العيساوية

تاريخ الإضافة الإثنين 3 كانون الثاني 2022 - 2:05 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، بوقف البناء لمسجدٍ في بلدة العيساوية شمال، القدس المحتلة.

 

وبين الناشط المقدسي محمد أبو الحمص (هبوب الريح) أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية الشرقية من البلدة وصورت مسجد التقوى قيد الإنشاء وعدد من الأبنية المحيطة به.

 

وأضاف أبو الحمص أنّ سلطات الاحتلال تركت إخطاراً بوقف البناء في المسجد بحجة البناء دون ترخيص، وإلا سيتم هدمه عبر "قرار إداري".

 

وتعاني العيساوية من إجراءات الاحتلال المتواصلة بحقها وأهلها، مثل: مصادرة الأراضي، والبناء الاستيطاني عليها، وسياسات الهدم والمخالفات للمنازل، والمداهمات والاعتقالات، وفرض الإقامة المنزلية الإجبارية، والإبعاد عن البلدة.

 

وفي الوقت ذاته، تتصدر العيساوية مشهد المقاومة الشعبية في القدس المحتلة، ولا يكاد يمر يومٌ دون حدوث مواجهات بين أهاليها وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتسمى في الأوساط الشعبية الفلسطينية بـ (غزة الصغرى).

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »