سلطات الاحتلال الإسرائيلي تخطر بهدم مسجد في العيساوية

تاريخ الإضافة الإثنين 3 كانون الثاني 2022 - 2:05 م    عدد الزيارات 241    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، بوقف البناء لمسجدٍ في بلدة العيساوية شمال، القدس المحتلة.

 

وبين الناشط المقدسي محمد أبو الحمص (هبوب الريح) أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية الشرقية من البلدة وصورت مسجد التقوى قيد الإنشاء وعدد من الأبنية المحيطة به.

 

وأضاف أبو الحمص أنّ سلطات الاحتلال تركت إخطاراً بوقف البناء في المسجد بحجة البناء دون ترخيص، وإلا سيتم هدمه عبر "قرار إداري".

 

وتعاني العيساوية من إجراءات الاحتلال المتواصلة بحقها وأهلها، مثل: مصادرة الأراضي، والبناء الاستيطاني عليها، وسياسات الهدم والمخالفات للمنازل، والمداهمات والاعتقالات، وفرض الإقامة المنزلية الإجبارية، والإبعاد عن البلدة.

 

وفي الوقت ذاته، تتصدر العيساوية مشهد المقاومة الشعبية في القدس المحتلة، ولا يكاد يمر يومٌ دون حدوث مواجهات بين أهاليها وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتسمى في الأوساط الشعبية الفلسطينية بـ (غزة الصغرى).

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »