الآلاف من الفلسطينيين يلبون نداء (الفجر العظيم) في (فجر وعد الآخرة)

تاريخ الإضافة الجمعة 7 كانون الثاني 2022 - 10:00 م    عدد الزيارات 224    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

لبى آلاف المُصلين من القدس والداخل الفلسطيني نداء (الفجر العظيم)، اليوم الجمعة، مؤدين صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك، ضمن ما أطلق عليه ناشطون مقدسيون (فجر وعدة الآخرة).

 

وبحسب مراسل موقع مدينة القدس، فإنّ المصلين والمرابطين قد بدأوا بالوصول إلى البلدة القديمة للقدس، والتوجه إلى المسجد الأقصى في ساعة مبكرة من فجر اليوم، وأخذوا أماكنهم داخل المسجد المبارك، وعند صلاة الفجر امتلأت مصليات المسجد الأقصى المسقوفة، وصلى عددٌ من المصلين في باحات المسجد.

 

وعقب انتهاء صلاة الفجر وزع عددٌ من الشبان المقدسيين الحلويات والشاي والتمر على المصلين والمتواجدين في المسجد الأقصى المبارك.

 

وفي السياق ذاته، آثر قسم كبير من المصلين الرباط في المسجد الأقصى، تعزيزاً للوجود الإسلامي فيه، ماكثين إلى موعد صلاة الجمعة.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »