الاحتلال يواصل أعمال التخريب في محيط الساحات الخارجية للمسجد الإبراهيمي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 كانون الثاني 2022 - 6:25 م    عدد الزيارات 333    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مدينة الخليل

        


 

نفذ مستوطنون "إسرائيليون"، صباح اليوم الثلاثاء، أعمال تخريب على مدخل المسجد الإبراهيمي الرئيسي، بحمايةٍ من قوات الاحتلال.

 

وأوضحت مديرية أوقاف الخليل أنّ هذه الأعمال تأتي في سياق استكمال سلطات الاحتلال لأعمال الحفريات التي بدأت منذ عدة شهور في الساحات الخارجية للمسجد الإبراهيمي لتركيب مصعد لخدمة المستوطنين.

 

وأشارت المديرية إلى أنّ أعمال الحفر تجري رغم أنّ المسجد الإبراهيمي مدرجٌ على لائحة التراث العالمي لمنظمة (اليونسكو)، مشيرةً إلى أنّ ذلك تجاوزٌ لكل القوانين والقرارات الأممية والقانونية الدولية.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »