بلدية الاحتلال تصدر قراراً بهدم مسجد في العيساوية وانطلاق حملة شعبية رفضاً للهدم

تاريخ الإضافة الخميس 13 كانون الثاني 2022 - 12:55 م    عدد الزيارات 378    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، العيساوية

        


 

أصدرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، أمس الأربعاء، قراراً يقضي بهدم مسجد في بلدة العيساوية شرقي مدينة القدس المحتلة خلال 4 أيام، بحجة "عدم الحصول على الترخيص".

 

وأخطرت بلدية الاحتلال بهدم مسجد التقوى قيد الإنشاء على مساحة تقدر بـ 300 متر مربع خلال 15 يوماَ من تاريخ إصدار القرار، بحجة "عدم الترخيص".

 

وفي 3 كانون الثاني/يناير 2022، اقتحمت قوات الاحتلال محيط المسجد وأوقفت أعمال البناء فيه، وأخذت قياساته.

 

وأشار مركز معلومات وادي حلوة إلى أنّ أهالي العيساوية قد أطلقوا حملة إلكترونية لمنع هدم المسجد، بعنوان (لن تهدم مساجدنا).

 

ومن المتوقع أن تصاحب هذه الحملة الإلكترونية تحركات ميدانية في العيساوية، في سبيل منع سلطات الاحتلال من المضي قُدُماً في هدم مسجد التقوى، واستفراد الاحتلال ببلدة العيساوية.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »