بلدية الاحتلال تصدر قراراً بهدم مسجد في العيساوية وانطلاق حملة شعبية رفضاً للهدم

تاريخ الإضافة الخميس 13 كانون الثاني 2022 - 12:55 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، العيساوية

        


 

أصدرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، أمس الأربعاء، قراراً يقضي بهدم مسجد في بلدة العيساوية شرقي مدينة القدس المحتلة خلال 4 أيام، بحجة "عدم الحصول على الترخيص".

 

وأخطرت بلدية الاحتلال بهدم مسجد التقوى قيد الإنشاء على مساحة تقدر بـ 300 متر مربع خلال 15 يوماَ من تاريخ إصدار القرار، بحجة "عدم الترخيص".

 

وفي 3 كانون الثاني/يناير 2022، اقتحمت قوات الاحتلال محيط المسجد وأوقفت أعمال البناء فيه، وأخذت قياساته.

 

وأشار مركز معلومات وادي حلوة إلى أنّ أهالي العيساوية قد أطلقوا حملة إلكترونية لمنع هدم المسجد، بعنوان (لن تهدم مساجدنا).

 

ومن المتوقع أن تصاحب هذه الحملة الإلكترونية تحركات ميدانية في العيساوية، في سبيل منع سلطات الاحتلال من المضي قُدُماً في هدم مسجد التقوى، واستفراد الاحتلال ببلدة العيساوية.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »